أعراض الحمل : تعرفى علي أهم أعراض الحمل وطريقة اختبار الحمل في المنزل

أعراض الحمل ، من أهمّ هرمونات الحمل التى يفرزها جسم الانسان  هرمونان مهمان جدا هما  الإستروجين

والبروجسترون، ويحدث تغيّرات عديدة وواضحى نتيجةً للعديد من الهرمونات التي يفرزها الجسم استعداداً لاستقبال و استوطان  الجنين في الرحم، ومُساعدته على النموّ والتطوّر بسرعة داخل رحم الام.

وهما هرمونان مهمان لانهم المسؤلان عن أغلب التغيّرات التي تطرأ على المراة اثناء فترة الحمل ، ويزداد زيادتهم و تركيزهم كلّما تقدّم الحمل وزاد فى عدد الشهور.

ما هى أهم أعراض الحمل ؟

من أعراض الحمل الدورة الشهرية و ذلك عن موعدها و خاصة عند النساء اللائي لديهن دورة منتظمة و بشكل معروف ، و لكن لدى مَن يعانون من اضطرابات في موعدها فلا يعتبر تأخيرها دليلاً قطعياً على الحمل .

من اعراض تأخير وجود الحمل زيادة الوزن .
كما ان من أعراض الحمل هو آلام في الرأس .

كما ان من أعراض الحمل هو خروج بعض قطرات الدم و ذلك نتيجة انغراس البويضة الملقحة داخل الرحم ، كما انه قد لا تكون قطرات دم واضحة بل مجرد إفرازات بنية اللون .

كما ان من أعراض الحمل هو وجود ضيق النفس ، كما ان ذلك نتيجة الى حاجة الجنين إلى الأكسجين ، و ذلك مما يؤدى الى تقليل حصول الأم عليه .

كما ان من أعراض الحمل الدوخة و ايضا الإغماء و ذلك نتيجة انخفاض نسبة السكر في الدم ، أو ايضا انخفاض الضغط عن المستوى الطبيعي .

نفخة البطن نتيجة اضطراب الهرمونات، وبالتالي بطء عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

كما ان من أعراض الحمل هو تعب و إرهاق عام يصاحبه خمول ، و ايضا وجود كسل و ذلك لم يثبت له أسباب و ذلك نتيجة ارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون .

كما ان من أعراض الحمل الشعور بالغثيان و ايضا الرغبة في التقيؤ ، كما انه لا سيما في ساعات الصباح الأولى و ذلك بعد الاستيقاظ ، كما انه يبدأ القيء بالفعل بعد أربعة أسابيع من بداية الحمل .